ⴰⵏⵙⴰ ⵏ ⵜⵏⴱⴰⴹⵜ ⵜⴰⵎⵖⵔⵉⴱⵉⵜ

تلاميذ مستفيدون من برنامج “الدعم التربوي” يؤكدون تحسن مستواهم ويرغبون باستمرار المبادرة

عبر عدد من التلاميذ بالمستوى السادس ابتدائي بمدرسة لالة حسناء ببنسليمان عن امتنانهم وسعادتهم بعد الاستفادة من حصص الدعم التربوي الذي أطلقته الوزارة، مؤكدين أنهم طوروا معارفهم بشكل ملحوظ في مواد العربية والفرنسية والرياضيات.

ويأتي هذا البرنامج في سياق تنفيذ خارطة الطريق 2022 ـ 2026 التي تهدف إلى تقليص الهدر المدرسي، وتمكين المتعلمين من اكتساب المهارات والكفايات الأساسية، فضلا عن الانفتاح على محيطهم.

كما أشاد عدد من التلاميذ بإعدادية “حمان الفطواكي” بسيدي بنور بالدعم التربوي الذي أطلقته الحكومة، مؤكدين أنهم تلقوا دروسا مكثفة في عدد من المواد، خصوصا منها العلمية، وذلك من أجل الاستعداد الجيد للامتحان الموحد، آملين في الوقت نفسه أن تستمر هذه المبادرة.

وانتقالا إلى مدرسة الريادة “جمال الدين الأفغاني” الابتدائية، يؤكد التلميذ هيثم مصباح، تحسن مستواه التعلمي خلال حصص الدعم والتقوية التي أطلقتها الحكومة خلال العطلة البينية، مشيرا إلى أن التلاميذ خضعوا جميعا لاختبارات تقييم المستوى قبل الاستفادة من هذا الدعم، ما مكنهم من تحسين قدراتهم المعرفية بشكل أفضل.

وكانت التلميذة سرين جد مسرورة باستفادتها من برنامج الدعم التربوي الذي أطلقته الحكومة خلال العطلة البينية لتدارك تداعيات توقف الدراسة بسبب الإضراب. وأشادت بنتائج هذا الدعم مؤكدة تحسن مستواها.

من جانبها أكدت آية، التلميذة بالمستوى الابتدائي، استفادتها من حصص الدعم والتقوية التي أطلقتها الحكومة منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، وأفادت أنها بدأت تتجاوز الصعوبات التي كانت تواجهها في السابق شيئا فشيئا، خصوصا على مستوى مادتي الفرنسية والرياضيات.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت يوم 2 يناير الماضي، عن خطة وطنية متكاملة من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية.

وتهم الخطة الوطنية لتدبير الزمن المدرسي مختلف جهات المملكة وكافة المؤسسات التعليمية، مع الأخذ بعين الاعتبار التوقف عن الدراسة الذي شهدته المؤسسات التعليمية بمستويات مختلفة، على أن تستمر دروس الدعم المنظمة خلال العطل البينية طيلة السنة، مع التركيز على المستويات الدراسية الإشهادية.

أخبار ذات صلة