ⴰⵏⵙⴰ ⵏ ⵜⵏⴱⴰⴹⵜ ⵜⴰⵎⵖⵔⵉⴱⵉⵜ

هذه طريقة الاستفادة من المساعدات المالية المخصصة لإعادة بناء وتأهيل مساكن متضرري الزلزال

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، ستعمل الحكومة على تقديم مساعدة مالية مباشرة بقيمة ‌‏140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال ‏إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا. ‏

كما قامت الحكومة ب‏تقديم الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي ‏أو جزئي للأسر المتضررة، الثلاثاء 7 نونبر 2023، محددة في 20.000 درهم، تم وضعها رهن إشارة المتضررين، وتصرف لمواكبة تقدم أشغال البناء.

وستنقسم هذه المساعدات المالية إلى 4 دفعات، تبلغ قيمة الدفعة الأولى 20.000 درهم، سيتم صرفُها نقدا في وكالة من وكالات القُرب لمؤسسات الأداء المعتمدة، سواء كانت وكالة متنقلة أو ثابتة. كما سيتم سحب هذه المساعدة بعد أن تتوصل الأسرة المستفيدة برسالة نصية sms والتي تحتوي على رمز، مع تقديم بطاقة التعريف الوطنية ولو كانت صلاحيتها منتهية بأقل من سنة.

وبالنسبة للمستفيدين ممن لا يملكون حسابا بنكيا أو حسابَ أداء، فعليهم فتح حساب أداء في نفس الوقت الذي يسحبون فيه الدفعة الأولى.

وفي حال توفُّر المُستفيدين على حساب بنكي أو حساب أداء، فعليهم أن يجلُبوا معهم شهادة أصلية للتعريف البنكي أو الأداء بتاريخ صلاحية أقل من 3 أشهر، وهذه الشهادة من اللاّزم أن تتضمن معلومات الاسم والنسب الخاصة بالمستفيد ورقم البطاقة الوطنية ورقم التعريف البنكي.

أخبار ذات صلة